عام

الحمد لله مدونتي تعرف النور

السلام عليكم ورحمة الله، والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد عبد الله ورسوله

أحببت -متابعي الأفاضل- أن أزف لكم خبر افتتاح مدونتي الشخصية غير المتخصصة، وهو الخبر الذي يسعدني جدا وربما يسعدكم كذلك، فطالما انتظرت هذه اللحظة، بفارغ الصبر وكثير من الشوق.

ربما يقول بعضكم بضغطة زر يمكن فتح مدونة، حقيقة المشكلة لم تكن لا في انشاء الحساب ولا حتى التصميم أو الدفع أو غيرها من الأمور التقنية، وإنما فيما يتعلق بالمحتوى فلم أشأ أن افتتح مدونة لا أدرك أنا شخصيا هدفها ولا توجهها، لذلك أجلت الأمر لأجل غير مسمى تاريخه ولكن مسمى مقصوده ألا وهو التوصل إلى وضع نظرة شاملة وكاملة حول أهداف المدونة وتوجهاتها والفئة المستهدفة وأوقات النشر، بالرغم من انها شخصية إلا أني أحببت التكلم في مواضيع محددة من منظوري الخاص ليستفيد منها الجميع..

متابعي القدامى الأعزاء يعرفون تماما توجهاتي واهتماماتي وأزف لهم خبر أني سأكتب في كل اهتماماتي وخبراتي بدون أن أنقص شيئا، أما متابعي مدونتي الجدد فيمكنكم الإطلاع على قائمة اهتماماتي من خلال صفحة عن راضية.

يمكن تلخيص مواضيع المدونة في ثلاث كلمات: تقنية – ثقافة (وتشمل الدين لأن علوم الدين أرقى الثقافات) – أنوثة (الأنوثة لم يكن موضوع أتكلم حوله في مدونتي السابقة) ، هذه هي المواضيع الثلاثة التي سأتكلم حولها في المدونة، لذلك أدرجت 10 تصنيفات مختلفة.

التصميم : التصنيف الرئيسي في المدونة، بحكم خبرتي في مجال التصميم سأنشر بعض الدروس حول جرافيك دزاين والويب دزاين كذلك، ولغات البرمجة المرتبطة بتصميم المواقع الإلكترونية، والإجابة عن تساءلات المتابعين.

ووردبريس والتدوين: أتكلم فيها عن التدوين وتطوره وخاصة في الجزائر وأقدم نصائح للمدونين المبتدئين وأهتم فيه بمنصة ووردبريس بالضبط

التقنية: المواضيع التقنية التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات السابقة، والبرامج والنصائح العامة.

التعليم الإلكتروني e-learning : الدليل الميسر لكل المهتمين بالتعليم الإلكتروني وخاصة مستخدمي منصة moodle

 

أناقتي في ديني: تصنيف لا يستلزم الشرح 🙂

القرآن الكريم: كل المواضيع والكتب والمقالات التي تخص القرآن الكريم وعلومه.

قراءة في كتاب: أتكلم فيه عن مواضيع متعلقة بالكتب من قراءة في كتاب أو أنصح بكتاب ما، أهتم بالكتب التي تتكلم في الدين والفلسفة  والأدب والروايات والتصميم والتنمية الذاتية وعلوم النفس.

 

ملهمتي: أتناول فيه مواضيع خاصة بالمرأة وأنوثتها من: شخصيتها، قدوتها، أخلاقها، معاملاتها، جمالها.

مملكتي: هو تصنيف آخر خاص بالمتابعات أتكلم فيه عن تجاربي وبعض النصائح حول مملكتنا الصغيرة والجميلة (بيتنا) من مطبخ وديكور وتربية.

 

حياتي: كل المواضيع التي فيها تتكلم عن راضية وراضية وفقط.

 

من لديه نصائح أو مداخلات فليتفضل مشكورًا.

7 رأي حول “الحمد لله مدونتي تعرف النور”

أضف تعليق